انطلاق مسابقة مسرح شباب الرياض في المركز

شارك

تاريخ الفعالية 9 إبريل 2016

انطلاق مسابقة مسرح شباب الرياض في المركز
انطلقت مسابقة مسرح شباب الرياض للسنة الخامسة وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بحضور عدد من المسرحيين وشباب المسرح حيث دشن المسابقة الأستاذ سلطان الفقير مدير جمعية الثقافة والفنون وذكر مدير المسابقة المنذر النغيص بأنه قد تم اختيار نص الأطفال "الطائرة الورقية" ومن خلاله تم إعداد خمسة نصوص هي الأفضل من حيث الإعداد وتستمر المسابقة لمدة ستة أيام وستكون منافسة بين فرق الأطفال والمواهب من حيث التأليف والتمثيل والإخراج لمجموعة من النصوص التي سيقدمونها وسيكون هناك جائزة لأفضل فرقة استعراضية للأطفال. كما يشارك في المسابقة مؤسسة عالم جمولي من خلال معرض مصاحب ومرسم للأطفال واستديو لتصوير الأطفال.
أيضا تقدم المسابقة هذا العام معرضا فوتوغرافيا مصاحبا يستعرض مسيرة الفنان المسرحي الراحل عبدالرحمن المريخي وهو صاحب نص الطائرة الورقية التي تقوم عليها المسابقة. كما قدم شكره للمركز على تسهيل الإجراءات وتهيئة المكان والتعاون الذي لمسه من القائمين على المركز.
بينما رحب المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي الأستاذ محمد بن عبدالله السيف بالمسابقة وذكر بأن المركز يسعد بالمشاركة في انجاح مثل هذه الفعاليات التي تهتم بالشأن المسرحي وبالمواهب وابواب المركز مشرعة لهم.