ندوة علمية تكريمية للعسكر

شارك

تاريخ الفعالية 11 ديسمبر 2016

ندوة علمية تكريمية للعسكر
برعاية من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي نظم مركز الملك فهد الثقافي بالتعاون مع المجلة العربية مساء الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق  12 ربيع الأول 1438هـ، في المركز ندوة علمية لتكريم الراحل الأستاذ الدكتور عبدالله العسكر -رحمه الله-. 
    وقد تحدث فيها كل الدكتور عبدالعزيز بن صالح الهلابي، أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة الملك سعود، والأستاذ الدكتور محمد خير محمود البقاعي – أستاذ النقد والأدب بجامعة الملك سعود، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز البعيز- الأستاذ في قسم الإعلام بجامعة الملك سعود، والدكتور عبدالرحمن  المديرس أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود، تناولوا فيها سيرة الراحل وتحدثوا عن بعضٍ الجوانب الإنسانية في حياته رحمه الله.
 وقال الأستاذ محمد السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي إن هذه الندوة تأتي لتكريم الراحل الدكتور عبدالله العسكر - رحمه الله- عرفانا بجهوده العلمية والثقافية، وإيماناً من إدارة مركز الملك فهد الثقافي والمجلة العربية بمسيرته الحافلة بالكثير من المحطات المضيئة فقد تم عقد هذه الندوة العلمية بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين والأكاديميين.
كما تم عرض فيلم وثائقي تناول محطات من حياة الراحل إلى جانب توزيع كتاب تذكاري من إنتاج المجلة العربية ومجموعة من كتبه -رحمه الله- وفي الختام تم تكريم المشاركين.