ليالي المسرح في مركز الملك فهد الثقافي

شارك

تاريخ الفعالية 21 مارس 2017

ليالي المسرح في مركز الملك فهد الثقافي
     اختتم مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، فعاليات " ليالي المسرح " التي نظمها على مدى ثلاثة أيام ، ضمن برنامجه الثقافي لهذا العام 2017 ، وشملت عروضاً مسرحية وندوات علمية شارك فيها نخبةٌ من نجوم المسرح تمثيلاً وإخراجاً وتأليف. 
    وقد أوضح المشرف العام على مركز الملك فهد محمد بن عبدالله السيف ، أن المهرجان هدف لتنشيط المسرح السعودي من خلال الدمج بين الأعمال المسرحية والندوات العلمية المتخصصة ضمن خطط المركز لدعم الثقافة، ليكون منبراً لكل المثقفين ولتقديم ما لديهم من نتاج ثقافي، مشيراً إلى أنهم انتهجوا خطاً جديداً من خلاله سيُصبِح المركز منتجاً ومنفذاً للبرامج بدلاً من الاكتفاء بالاستضافة كما كان يحدث في السابق. ونوه السيف إلى أن المركز سيقوم بتدوين أوراق العمل التي قدمت في الندوة العلمية ووضعها في كتاب خاص ، ليكون الحصول عليها في متناول الجميع ، مبيناً أن المركز بدأ فعلياً في عمليات التدوين مع بداية انطلاقة فعالياته لهذا العام. كما كرّم المشرف العام على المركز الأستاذ أحمد الهذيل على جهوده في العمل المسرحي، إضافة إلى تكريم المتحدثين.
      وكانت فعاليات مهرجان ليالي المسرح قد تضمنت مجموعة من الجلسات والأعمال المسرحية وهي: "النص المسرحي السعودي... أزمة تأليف أم أزمة مؤلف" تحدث فيها كل من أ. عبدالعزيز السماعيل وأ.فهد رده الحارثي، و"تجارب المخرجين العرب في المسرح السعودي" تحدث فيها أ. صبحي يوسف وأ. سمعان العاني، و"المنتج والمسرح السعودي.. علاقة مادية أم فنية" تحدث فيها كل من الفنان علي ابراهيم، و"المسرح المدرسي.. بين الغياب والحضور" تحدث فيها أ. محمد السحيمي وأ. أحمد السروي. إضافة إلى عدد من العروض المسرحية وهي مسرحية "جنون البشر" لفرقة أرين المسرحية، تأليف وإخراج جميل الشايب، ومسرحية "كورونا" من تأليف خالد الخميس وإخراج معاذ الخميس، ومسرحية "على وين" تأليف وإخراج فهد الشهراني.