"أدبي الرياض" يطلق فعاليات اليوم العالمي للغة العربية

شارك

تاريخ الفعالية 21 ديسمبر 2015

"أدبي الرياض" يطلق فعاليات اليوم العالمي للغة العربية
 يدشن النادي الأدبي بالرياض اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يحمل هذا العام شعار "الحرف العربي".
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي، المشرف العام على الاحتفال، الدكتور عبدالله الحيدري أن الاحتفالية تتضمن إقامة فعاليات متنوعة متجددة يشارك فيها الكبار والصغار، بالشراكة والتعاون مع بعض الجهات المعنية، مشيراً إلى أن من بين الشركاء هذا العام: الجمعية العلمية السعودية للغة العربية، والنادي التشكيلي، ومدارس المنهل الأهلية.
 
وتنطلق فعاليات اليوم الساعة السادسة مساء بافتتاح معرض الحرف العربي بالتعاون مع النادي التشكيلي، ثم فعالية (اكتب بالعربية للعربية) بالتعاون مع مدارس المنهل، ثم الحفل الخطابي الساعة السابعة و٤٥ دقيقة مساء بحضور المدير العام للأندية الأدبية الدكتور أحمد قران الزهراني ورئيس الجمعية العلمية السعودية للغة العربية الدكتور أحمد السالم، ورئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري.
 
ويتضمن الحفل قصيدة للدكتورة هيا السمهري بعنوان "بوح للغة"، ثم لوحة إلقائية (من أجل العربية)، فمسابقة شبابية من إعداد وتقديم محمد الشماسي، بعدها تكريم الخطاط فهد بن صالح المجحدي الحاصل على ثلاث إجازات في الخط.
 
أما اليوم الثاني فتبدأ الفعاليات الساعة السابعة و٤٥ دقيقة مساء   وهي مخصّصة لتكريم الأستاذ عبدالله بن حمد الحقيل، والدكتور محمد بن عبدالرحمن الهدلق عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، وهم ممن خدموا اللغة العربية سنوات طويلة: تدريساً وتأليفاً وعملاً في اللجان، وذلك بمشاركة المتحدثين الدكتور عبدالعزيز المانع والدكتور حمد الدخيل والدكتور أحمد السالم والدكتور عبدالله الزازان وإدارة عبدالعزيز القرشي، يُشار إلى أن اللجنة التنظيمية للاحتفالية برئاسة الدكتور صالح المحمود، وعضوية الدكتورة هند المطيري، وعبدالرحمن الجاسر.